9Marksمقالات

ما هي الإرشادات العملية للكرازة الجيدة؟

1- صلَّ، قال يسوع: “لاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يُقْبِلَ إِلَيَّ إِنْ لَمْ يَجْتَذِبْهُ الآبُ..” (يوحنا 6: 44)، خلاص النفوس هو عمل الله، لذا يجب أن نصلي ليُجري الرب عمله.

2- اطرح أسئلة تثير تفكير مستمعيك في أنفسهم، اطرح أسئلة جيدة تحثّْ الناس على التفكير في حياتهم ومعتقداتهم وحتى فيما تطرحه أنت عليهم من أفكار، ثم استمع لأجوبتهم، سيساعدك ذلك على فهمهم وتفهُّم مخاوفهم بشكل أفضل.

3- استخدم كلمة الرب، حين نكرز بالإنجيل لأصدقائنا، يجب أن نوضح لهم أن ما نخبرهم به ليس مجرد أفكارًا نؤمن بها، بل كلام الله الذي كشفه لنا عن نفسه، وعن خطايانا وعن ابنه.

4- كُنّْ واضحًا، عندما تستخدم كلمات مثل: الله أو الخطية، ربما يكون لمن يسمعك أفكارًا مختلفة تمامًا عمَّا تعنيه في الكتاب، لذا تأكد أن كلمات مهمة مثل: الإيمان أو الخطية.. إلخ واضحة تمامًا ووصلت لمستمعك بحسب معناها الكتابي.

5- ادع الآخرين للكنيسة، بكل تأكيد، يجب أن تدعو من تكرز له بالإنجيل لحضور الكنيسة، لكن الكنيسة لديها أكثر بكثير من مجرد تقديم رسالة الإنجيل، قال يسوع: “بِهذَا يَعْرِفُ الْجَمِيعُ أَنَّكُمْ تَلاَمِيذِي: إِنْ كَانَ لَكُمْ حُبٌّ بَعْضًا لِبَعْضٍ” (يوحنا 13: 35)، ويقول الرسول بولس في رسالة أفسس: “لِكَيْ يُعَرَّفَ الآنَ عِنْدَ الرُّؤَسَاءِ وَالسَّلاَطِينِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ، بِوَاسِطَةِ الْكَنِيسَةِ، بِحِكْمَةِ اللهِ الْمُتَنَوِّعَةِ” قصد الله للكنيسة هو أن تكون صورة حية للحياة التي تعظ عنها للناس، لذا ادع الآخرين من غير المؤمنين ليزوروا الكنيسة مرارًا وتكرارًا.

(تم اقتباس هذه المادة من خدمة الإنجيل والكرازة الفردية، بواسطة مارك ديفير 60-68)

تم ترجمة هذا المقال بالتعاون مع هيئة 9Marks 

يمكنك قراءة المقال باللغة الإنجليزية من خلال هذا اللينك 

https://www.9marks.org/answer/what-are-some-practical-guidelines-evangelizing-well

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى