9Marksمقالات

ما هو دور الكنائس المحلية في الإرسالية العظمى؟

سعيًا وراء إتمام وصية الرب يسوع: “فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ” (متى 28: 19)؛ يتوجَّب على الكنائس المحلية الآتي:

  1. وعظ رسالة الإنجيل بلا توقف:

إذا أرادت كنيسةٌ ما أن تكرز بالإنجيل للعالم أجمع، فعليها أن تبدأ بالكرازة لجيرانها في المقام الأول. مبدئيًّا، عِظْ رسالة الإنجيل بمنتهى الوضوح في كل الاجتماعات العامة للكنيسة.

  1. تعليم أعضاء الكنيسة أن يطيعوا كل ما أوصى به الرب يسوع:

تتمركز الإرسالية العظمى في الأساس حول إقامة تلاميذ ليسوع، أناسٌ يتبعونه ويقتدون به ويطيعونه، وكلما نضج هؤلاء التلاميذ، كلما أصبحوا شهودًا أفضل للمسيح.

  1. إعداد كل عضو في الكنيسة لكي يكون مُؤهَّلًا للكرازة بنفسه:

يجب على الكنيسة تدريب وتشجيع جميع أعضائها على الكرازة؛ حيث إن مسؤولية الكرازة لا تقع فقط على راعي الكنيسة. قُمْ بعقد فصول لتعليم الكرازة في مدرسة الأحد، سَلِّط الضوء على مواد كرازية نافعة للاستخدام أثناء الكرازة الفردية (مثل مادة استكشاف المسيحيةChristianity Exploredhttps://www.christianityexplored.org/)، صَلِّ بانتظام مع الكنيسة لأجل الجهود الكرازية.

  1. البحث عن فرص للشراكة مع مُرسَلين في البلدان الأخرى:

لا ينبغي أن يتوقف عمل الكنائس الكرازي عند جيرانها فقط، ولكن عليها أن تسعى جاهدةً نحو جعل اسم المسيح معروفًا في الأماكن التي لم تصلها رسالة الإنجيل بعد (رومية 15: 20)؛ لذلك، اجْتَهِدْ أن تقيم شراكات مع مُرسَلين يعملون بالفعل في بلادٍ أخرى، ولهم نفس التوجُّه والرؤية.

  1. الصلاة من أجل أن يقيم الله من أعضاء الكنيسة أُناسًا يحملون رسالة الإنجيل للأمم الأخرى:

لكل كنيسة وضعها الخاص، لكن على كل كنيسة أن تُصلي لِأنْ يُنهِض الله من شعبها مُرسَلين للتبشير بالإنجيل في أماكن أخرى من العالم.

تم ترجمة هذا المقال بالتعاون مع هيئة

9Marks

يمكنك قراءة المقال باللغة الإنجليزية من خلال هذا الرابط

https://www.9marks.org/answer/what-does-great-commission-require-local-churches/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى