9Marksمقالات

كيف يُمكنك معرفة الفرق بين الأمور التي تتماشى مع سياق الكتاب المُقدَّس والأخرى التي تُعد مساومة غير كتابية؟

أفضل قاعدة عامة لمعرفة الفرق بين ما يتماشى مع السياق الكتابي السليم أو ما يُعتبر مساومة غير كتابية هي أن تسأل نفسك هذا السؤال: هل هذا الأمر يبدو بشكل واضح أنه يُعثر الناس بالإنجيل؟

إذا كان الإجابة “نعم”، إذًا فهذا الأمر يتماشى مع السياق السليم للكتاب المُقدَّس، أما إذا كانت الإجابة “لا” إذًا فهذه مساومة غير كتابية.

 للوهلة الأولى، قد تبدو بعض الممارسات لا تمُتّْ بصلة للكتاب المُقدَّس على الإطلاق، مثل: خلع الحذاء بالداخل أو عدم الأكل باليد اليسرى. لكن التزامنا (احترامنا) لتقاليد وعادات المجتمعات الأخرى، يزيل فكرة الإساءة لثقافة هذه المجتمعات، ويتيح لنا توصيل رسالة الإنجيل بشكل مباشر، إزالة هذه العوائق الثقافية، يعطي الفرصة لسامعيك أن يسمعوا بوضوح ما الذي يُعثر الناس بالإنجيل، بعبارة أخرى: الفهم الجيد للكتاب المُقدَّس، يعطي الناس الفرصة ليتعثروا بما هو ضد الكتاب المُقدَّس وليس بما هو ضد ثقافة المجتمع.

من جهة أخرى: إذا تبنيت عادات تتعارض مع كلمة الله، أو قدمت رسالة الإنجيل بطريقة تقلل من تميُّز الكتاب المُقدَّس في مقابل ما يؤمن به الآخرين، فمثل هذا التصرف يعتبر موائمة مُقنَّعة لأنها تقلل أهمية ما يُهين كلمة الله، وتجعل الكلمة غير واضحة ومُعلنة.9

تم ترجمة هذا المقال بالتعاون مع هيئة

9Marks

يمكنك قراءة هذا المقال باللغة الإنجليزية من خلال هذا الرابط

https://www.9marks.org/answer/how-can-you-tell-difference-between-legitimate-contextualization-and-unbiblical-compromise/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى