9Marksمقالات

لماذا، بحسب الكتاب المُقدَّس، ينبغي على كل مسيحي الانضمام لكنيسة؟

ينبغي على كل مسيحي الانضمام لكنيسة لأن الكتاب المُقدَّس يُحَتِّم ذلك. صحيح أنه لا توجد وصية مباشرة في الكتاب تقول: “يجب على كل مسيحي الانضمام إلى كنيسة محلية”، لكن هناك عاملان في الكتاب يشيران إلى أن كل مسيحي ينبغي أن يكون عضوًا في كنيسة محلية:

  1. أوجد الرب يسوع الكنيسة لتكون مؤسسة أرضية ظاهرة للعلن من شأنها أن تميز أولئك الذين يعلنون إيمانهم بالمسيح، وأن تعترف بهم، وأن تشرف عليهم (متى 16: 18، 19؛ 18: 15 – 20). أسس الرب يسوع الكنيسة لتُظهِر علانيةً أولئك الذين ينتمون إليه من أجل أن يعرض الأخبار السارة عن نفسه أمام أعين الجميع (يوحنا 17: 21، 23؛ راجع أيضًا أف 3: 10). يريد الرب يسوع للعالم أن يعرف مَنْ هُمْ مسيحيون مؤمنون ومَنْ ليسوا كذلك، وكيف سيعرف العالم مَنْ هُمْ مسيحيون مؤمنون ومَنْ ليسوا كذلك؟ سيعرف العالم ذلك من خلال رؤيته للأشخاص الذين يُعَرِّفون أنفسهم علنًا مع شعب الرب في المكان الظاهر والمرئي الذي أقامه الرب لهذا الغرض عينه، أي سيعرف العالم ذلك من خلال ملاحظته لأعضاء كنيسة الرب. وإذا اِدَّعى البعض انتماءهم إلى الكنيسة العالمية برغم عدم انتمائهم لأي كنيسة محلية، ففي الواقع، هُمْ يرفضون خطة الرب يسوع لأجلهم، ويرفضون كنيسته. يريد الرب يسوع لشعبه أن يكونوا مميزين كجماعة ظاهرة ومرئية للجميع، مما يعني الاتحاد في كنائس محلية
  2. كثيرًا ما يوصي الكتاب المُقدَّس المسيحيين بالخضوع لقادتهم (عبرانيين 13: 17؛ 1 تسالونيكي 5: 12، 13)، والطريقة الوحيدة لفعل ذلك تتمثل في الالتزام علنًا بأن تكون واحدًا من رعية هؤلاء القادة، والتعهد أن: “ألتزم بالاستماع لتعليمكم، وبالامتثال لتوجيهكم، وبالخضوع لقيادتكم”. ما من طريقة أخرى تستطيع بها طاعة وصايا الكتاب بالخضوع لقادتك إذا لم تخضع لهم بالفعل في كنيسة محلية تنضم إليها.

 

تم ترجمة هذا المقال بالتعاون مع هيئة 

9Marks

يمكنك قراءة المقال باللغة الإنجليزية من هذا الرابط 

https://www.9marks.org/answer/why-should-every-christian-join-church/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى